السبت، 8 سبتمبر 2012

"كانون" و"أوراكل" تطوران تكنولوجيا معالجة الوثائق الرقمية

قررت شركة "كانون" اليابانية التعاون مع شركة "أوراكل" الأمريكية من خلال تزويد منتجاتها من أجهزة التصوير الرقمي والطابعات بمنتجات عملاق البرمجيات من قواعد البيانات والخوادم.
وقالت الشركتان إن أولى خطوات الشراكة بينها ستكون بيع شركة "آي تي سوليوشنز" التابعة لـ "كانون" لمنصة جديدة ستربط بسهولة بين المنتجات مثل طابعات "كانون إيميدج رانر أدفانسيد" بقواعد بيانات "أوراكل"، ومنصة "ويب لوجيك" وغيرها من منتجات الشركة.
وسيتم طرح المنصة الجديدة في السوق اليابانية بدءا من شهر يناير المقبل، وفي النصف الأول من العام القادم في الأسواق الأمريكية والأوروبية وتمتاز الشركات اليابانية مثل "كانون" بقوتها في مجال تطوير العتاد المتقدمة، لكنها لا تزال ضعيفة في مجال البرمجيات وقواعد البيانات التي أصبحت جزءا مهما في صناعة أجهزة التصوير والطابعات الرقمية.
وقالت "كانون" إن تلك الشراكة سوف تمكنها من توفير حلول تجارية مثل تكنولوجيا التعرف الضوئي على الأحرف لتسهيل حفظ الوثائق الرقمية، بالإضافة إلى مميزات متقدمة مثل جمع وفصل الملفات الرقمية ذات التنسيق "بي دي إف"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وأضافت أنها ستعمل مع "أوراكل" في المستقبل على تطوير برمجيات لخدمتها التخزينية عبر الإنترنت، كما ستتعاون الشركتان للمضي في تطوير لغة البرمجة "جافا".
يذكر أن "كانون" تستخدم منذ فترة طويلة لغة البرمجة "جافا" كمنصة تطوير التطبيقات الأساسية الخارجية لأجهزة الطابعات المتعددة الوظائف، وسيعمل التطوير المشترك الجديد على تمديد تلك الشراكة.
المصدر دوور - كهربائيات للبيع - سيارات مستعملة - وظائف - عقارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق