السبت، 30 ديسمبر 2023

اقامة مستثمر في دبي

 


dlylalmnatqalhrtfydby.jpg

يبحث الكثير ممن يريد إنشاء مشروعات جديدة، عن المعلومات الخاصة بـ اقامة مستثمر في دبي حيث أصبحت إمارة دبي مقصد لمن يريد الحصول على الحياة المثالية من كافة الجوانب، لذلك تقدم شركة اتقان كافة الخدمات والإجراءات للاستثمار تشمل عدد من التسهيلات التي ساهمت في جعلها في الصدارة خلال فترة زمنية قصيرة، لذلك يتهافت الكثير للإقامة بها أطول فترة ممكنة.

اقامة مستثمر في دبي

لم يعد أمر إقامة أي شخص أجنبي في الإمارات العربية يتوقف على مشاركة مواطن من الدولة كما كان الحال في السابق. مما تسبب في حدوث كثير من الأعطال وتوقف للأعمال. ولكن الآن أصبح بإمكان المستثمر الأجنبي أن يحصل على تأشيرة من قِبل المسؤولين في إمارة دبي. حيث يستطيع الحصول على إقامة أي مشروعات بالإضافة إلى إمكانية العيش في الإمارة والتمتع بالكثير من صلاحيات المواطنين.

تمنح شركة اتقان تساهيل كافة الإجراءات اللازمة لاقامة مستثمر أو فتح حساب بنكي في دبي خاص به، ولكنه في ذلك الوقت تتم محاسبته تبعًا للنظام الضريبي الخاص بدولة الإمارات وليس نظام دولته الأم.

كما يتمكن صاحب التأشيرة من أن يكفل أي فرد من عائلته حتى يدخل إلى دولة الإمارات، سواء كان الزوج/الزوجة أو الابن/الابنة أو الوالدين.
خطوات الاستثمار في جبل على - تكلفة تاسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر

 كل ما عليك هو تقديم هذه الأوراق لشركة اتقان فقط وبعدها تصبح مستثمر أجنبي تستطيع الحصول على التأشيرة الخاصة بـ اقامة مستثمر في دبي .

  • نسخة من جواز السفر الخاص بالمتقدم بالطلب.
  • صورة شخصية للمتقدم بالطلب، مع مراعاة أن تكون ذات خلفية بيضاء.
  • صورة من البطاقة الخاصة بالمنشأة.
  • أصل ونسخة من عقد التأسيس أو وكيل الخدمات تبعًا للنشاط الذي يتم مزاولته.
  • الرخصة التجارية.
  • عقد يوضح أسماء الشركاء.

انواع تأشيرة المستثمر في دبي

يتم استخراج تأشيرة اقامة مستثمر في دبي بناءً على عدد من المتطلبات، لذلك يوجد أربعة أنواع منها لتتطابق مع كل حالة وهي كالتالي:

● تأشيرة الاستثمار في شركة

يُطلق على هذا النوع اسم التأشيرة الخضراء. ومن يحصل عليها يمكنه الإقامة في دبي لمدة تصل إلى 5 سنوات وذلك بشرط أن يستثمر في شركة داخل الإمارات بقيمة لا تقل عن 72 ألف درهم إماراتي. أو تأسيس عمل خاص به له نفس هذه القيمة.

وهذا النوع من الأنواع الجديدة التي تم إطلاقها قريبًا لتقوم بإلغاء شرط وجود كفيل من المواطنين الإماراتيين.

حيث أصبح من الممكن أن يمتلك الأجنبي شركة بشكل كامل، خاصةً إن كانت في أيًا من المناطق الحرة المتوفرة في إمارة دبي، والتي تحظى بالكثير من المميزات وأهمها الإعفاء من الضرائب.

● تأشيرة الاستثمار في عقار

إن كان المستثمر الأجنبي يمتلك أسهم في عقار ما سكني وليس تجاري تبلغ قيمتها مليون درهم أو أكثر. يمكنه الحصول على تأشيرة اقامة مستثمر في دبي تصل مدتها إلى سنتين، قابلة للتجديد لكن على المستثمر الأجنبي ألا يقيم خارج الدولة لمدة تتخطى ستة أشهر.

● تأشيرة المتقاعدين

يتم منح هذا النوع من تأشيرات الإقامة إلى رجال الأعمال ممن تخطى سن الـ 55 عام.

يريد أن يتقاعد ويتمتع بمميزات إمارة دبي الرائعة، ومدة هذه التأشيرة هي 5 سنوات.

ولكن يجب أن يكون المستثمر لديه مدخرات لا تقل عن مليون درهم. أن يكون مستثمر في عقار سكني بقيمة 2 مليون درهم، أو أن يكون دخله الشهري 20 ألف درهم أو أكثر.

● تأشيرات طويلة الأمد

تم تحديد مدة الإقامة التي تُمنح لمن يحصل على هذا النوع من التأشيرات والتي تم إصدارها مؤخرًا، بين 5 إلى 10 سنوات يتم تحديدها طبقًا لعدد من المعايير الهامة.

يحصل المستثمر على التأشيرة التي تمنح إقامة لمدة عشر سنوات، إذا كان يمتلك شركة لا يقل رأس مالها عن 10 مليون درهم. أو شريك في شركة بأسهم لا تقل عن 10 مليون درهم أيضًا.

أما تأشيرة الخمس سنوات تُمنح للمستثمرين ممن يملكون 5 مليون درهم أو أكثر.

يستطيع ممتلكي المواهب المميزة في المجالات المختلفة أن يحصلوا على الفيزا طويلة الأمد. بعد موافقة الإدارة العامة وشؤون الأجانب في دبي.

شروط الحصول على اقامة مستثمر في دبي

تتيح دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة الإقامة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في دبي والإمارات الأخرى. وتوفر دولة الإمارات العديد من الفرص للمستثمرين وتحرص على جذبهم إلى الاستثمار في الإمارة.
ويتوجب على المستثمرين الراغبين في الحصول على إقامة مستثمر في دبي الامتثال لعدة شروط ومتطلبات، ومن بين هذه الشروط:

1-  الحصول على فيزا مستثمر: يجب على المستثمرين الحصول على فيزا مستثمر لدى دائرة الهجرة والجوازات في دبي، وذلك بتقديم الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المحددة.
2-  الاستثمار في الإمارة: يجب على المستثمرين الاستثمار في دبي، وتحديداً بشراء عقار أو فتح شركة.
3-  المتطلبات الصحية: يجب على المستثمرين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والحصول على شهادة صحية تثبت عدم وجود أمراض معدية.
4-  الحصول على تصريح الإقامة: بعد الحصول على فيزا المستثمر، يجب على المستثمرين الحصول على تصريح الإقامة من دائرة الهجرة والجوازات في دبي.
5-  الامتثال للمتطلبات الأخرى: يجب على المستثمرين الامتثال للمتطلبات الأخرى المطلوبة للحصول على إقامة مستثمر في دبي، مثل تقديم الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المحددة.
ويمكن للمستثمرين الحصول على إقامة مستثمر في دبي لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

ميزات الحصول على إقامة في دبي

هناك الكثير من المميزات التي يحظى بها من يحصل على تأشيرة الإقامة في دبي، ومنها:

  • يمكنه أن يفتح حساب مصرفي خاص به في أي وقت.
  • وجود الكثير من التسهيلات المالية التي يحصل عليها بموجب فيزا الإقامة.
  • فتح فرص أكبر في العمل والاستثمار.
  • التمتع بالكثير من الخدمات الحكومية سواء الصحية أو المرافق وغيرها.
  • إمكانية استخراج رخصة قيادة.
  • تسجيل الأطفال في أيًا من المدارس سواء الحكومية أو الخاصة.

اتقان هي الخيار الوحيد والأمثل

لم يعد الحصول على إقامة مستثمر في دبي بالأمر الشاق منذ وجود اتقان. حيث أنها تساعد في اتقان جميع الخدمات اللازمة للحصول على اقامة مستثمر في دبي والتي يريد الجميع امتلاكها. للتمتع بمختلف الفرص والمميزات التي تعود على المستثمر الأجنبي. ولكن لابد من توافر عدة شروط وتقديم عدد من المستندات المطلوبة حتى تستطيع الحصول على الفيزا بأنواعها المختلفة سواء ممتدة الأجل أو القصيرة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق