الخميس، 6 سبتمبر 2012

شركة سنغافورية تكشف عن أصغر مشغل «MP3» في العالم

كشفت شركة «Bluetree electronics» المختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية ومقرها سنغافورة، مشغل موسيقى «ام بي ثري»، أطلقت عليه اسم «The Kube 2 MP3-Player»، الذي يعد أصغر «ام بي ثري» في العالم.ويعتبر هذا المشغل خليفة الجهاز الموسيقي «MP3» الذي أطلقته الشركة نفسها منذ عامين ويحمل اسم «The Kube».
ويأتي هذا المشغل على شكل مكعب صغير الحجم تبلغ أبعاده (X 2.54 2.54 X 2.54) سم أي (X1X11) بوصة، وببطاقة ذاكرة سعتها 4 غيغابايت (أي حوالي 512 ميغابايت، تستوعب حوالي 1000 أغنية، ويمكن زيادتها لتستوعب حتى 32 غيغابايت من الذاكرة التخزينية بواسطة منفذ خاص ببطاقة «ميكرو إس دي»، أي قادرة على تخزين حوالي 8000 أغنية.
والهيكل الخارجي للجهاز مغطى بمادة الألمنيوم، على عكس الجيل الأول من الجهاز المصنوع من البلاستيك، وبذلك يتيح للمستخدمين تغليفه بالملصقات الملونة المفضلة لدى كل مستخدم، والمصنوعة خصيصا لهذا المشغل والذي يبلغ سعر الملصق الواحد 4 دولارات.
كما يوجد بأحد جانبي الجهاز لوحة أو واجهة مزودة بجهاز استشعار يعمل بتقنية اللمس، ليستشعر حركة الإصبع، فبمجرد الضغط على أعلى اللوحة بالإبهام يستطيع المستخدم الانتقال إلى الأغنية التالية، وبالمثل عند الضغط أسفل اللوحة تصل إلى الأغنية السابقة، وكذلك يمكن رفع أو خفض الصوت من خلال لمس الإصبع فقط أعلى أو أسفل اللوحة، بينما الجانب الآخر مزود بثلاثة مآخذ. ويستمر العمل ببطارية الجهاز حتى ست ساعات متواصلة، والبطارية من نوع «ليثيوم- بوليمر» قابلة لإعادة الشحن في غضون ساعة واحدة بواسطة منفذ خاص بـ «يو إس بي».
ويتوافر هذا الجهاز فقط في سبعة متاجر بسنغافورة ويبلغ سعره قرابة 35 دولارا أميركيا (حوالي 27 يورو). وسوف تعرض الشركة منتجها الجديد في معرض «CES 2012» القادم الذي سيتم انعقاده في مدينة «لاس فيغاس» الأميركية، ومن المتوقع فيما بعد طرحه بالأسواق العالمية.(ميدنيوز)

0 التعليقات:

إرسال تعليق