الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

إليكِ كيفية طرق اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك؟


- تميل المرأة بفطرتها إلى الإهتمام بمظهرها الخارجي ومواكبة الموضة للظهور بمظهر متألق وجذاب يخطف الأنظار، ومن اساسيات المظهر الجذاب والأنيق الاختيار المناسب للملابس التي تبرز جمالك وتخفي عيوب جسمك.

وينقسم شكل جسم المرأة إلى: الجسم البيضاوي والمستطيل الشكل، والجسم على شكل ساعة رملية، وعلى شكل مثلث مقلوب أو على شكل كمثرى.
وسنورد اليكِ كيف تستطيعين تمييز نوع شكل جسمك لكي تتمكني من اختيارك للملابس الملائمة له لتحصلي على مظهر جذاب ومتناسق وأنيق في نفس الوقت.

- الجسم على شكل ساعة رملية:
يعتبر هذا الشكل هو شكل الجسم المثالي للمرأة، كما يعتبر رمز للجمال والأنوثة، يتميز هذا الجسم بتخزين الدهون على مستوى اعلى الكتفين ومنطقة الفخذين والأرداف من الأسفل الشيء الذي يخلق نوع من التوازن بين المستويين.
وإذا كنتِ سيدتي من هذا النوع فاحرصي على اختيار الملابس التي تعمل على إبراز جمال جسمك باختيارك الفساتين التي تميز خصرك المثالي ويفضل اختيار الملابس ناعمة الملمس والبناطيل الضيقة التي تتسع لأسفل والتنانير الدائرية القصيرة التي تبرز جمال ساقيك واضحاً.

- الجسم على شكل كمثرى:
يتميز هذا النوع من الأجسام بأكتاف ضيقة حيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر بكثير من قياس الكتفين، حيثُ أن جسم المرأة من هذا النوع يميل إلى تخزين الدهون في الفخذين والمؤخرة بشكل كبير جداً من الكتفين، وإذا كنت سيدتي من هذا النوع فاحرصي على اختيار الملابس التي تخفي عدم تناسق هذا.
لذا فعليكِ اختيار الملابس التي تحدد شكل الخصر وإخفائها لامتلاء منطقة الوركين، اختاري الملابس ذات الزخرفة على الأكتاف والملابس الواسعة لأسفل والفساتين الضيقة من أعلى الخصر وفضفاضة الشكل من أسفله، مع اختيار البناطيل الجينز ذات العرض الواحد والمستقيمة الشكل.

- الجسم على شكل مثلث مقلوب:
ويسمى هذا النوع بمثلت مقلوب الشكل أو الفراولة ويتميز هذا النوع من الجسم بأنه عرض الكتفين بالنسبة للفخذين والأرداف ويتمتع هذا النوع بصدر ممتلئ وخصر نحيف وسيقان طويلة الشكل ورفيعة وهذا النوع يفتقد إلى الكثير من المنحنيات الأنثوية المميزة.
ولإظهار مفاتنك الأنثوية سيدتي عليك باختيار الملابس مثل القمصان والبلوزات ذات الأقمشة خفيفة الكثافة، والتي تخفي عرض الكتفين وذات الألوان الزاهية وعليك إختيار الجينز والتنانير ذات الخصر العالي.

- الجسم على شكل مستطيل:
الجسم مستطيل الشكل أو ما يسمى بشكل الموزة، يتميز هذا النوع من الأجسام بأن عرض الكتفين مساوي تماماً لعرض الوركين مع صغر الأرداف والثديين ويعتبر عادةً هذا الجسم أشبه بالجسم الطفولي المفتقر للأنوثة وعلى الرغم من ذلك فإن غالباً ما يملك هذا الجسم عارضات الأزياء، هذا الجسم يمكن أن يقال عنهُ الجسم النحيف ويكون تخزين الدهون في الجذع والظهر.
وإذا كنتِ تنتمين إلى هذا النوع فيجب عليكِ اختيار الفساتين ذات الثنيات حتى تعطيك شكلاً أكبر للأرداف واحرصي على اختيار الملابس ذات الطبقات الكثيرة والتنانير الواسعة التي تظهر الخصر بشكل أجمل وتجنبي الملابس المنقوشة والملابس التي تظهرك بمظهر ذكوري الشكل.

- الجسم على شكل بيضاوي:
من علامات الجمال أن يكون لديك جسم على قدر من التناسق وخصر محدد الشيء الذي يفتقر له الشكل البيضاوي أو ما يسمى بشكل التفاحة حيث تتوزع الزوايا على جميع أنحاء الجسم من أعلى مع صغر الجسم من أسفل.
ولكسب التوازن في جسمك فعليك بإختيار الملابس ذات اللون الأسود، ولكن ليس بصورة دائمة وتجنبي الملابس ذات الأنسجة الخفيفة والرخوة والتنانير والجينز الضيقة والتي تظهر عدم تناسق شكلك، واحرصي بشكل دائم على اختيار الملابس ذات الألوان الغامقة التي لا تحتوي على نقوش وزخرفة من فوق والمزخرفة من أسفل.
اما لمنحك إطلالة ملونة لا تترددي في اختيار اكسسوارات تكسر اللون الغامق في ملابسك.
هكذا تستطيعين الآن إختيار الملابس المناسبة لكِ التي ستمنحك مظهراً انيقاً ومتناسقاً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق