الخميس، 14 سبتمبر 2017

إليكِ أسهل الطرق لترطيب جسمك



إن البشرة غير الرطبة بشكل صحي غير مريحة  وتحس أنها ضيقة والمناطق الحساسة تصبح خشنة أو مقشرة .
 ولحسن الحظ كل ما يتطلبه الأمر هو ترطيب جيد و مناسب لنوع البشرة من أجل حل المشكلة. فالرطوبة الطبيعية للجلد ربما يأتي معظمها من احتياطيات المياه الموجودة في الطبقات السطحية من البشرة.
 كما أن البشرة تستفيد ولو بجزء صغير من نسبة الرطوبة في الجو (وبالتالي فسيكون الجلد أكثر جفافاً في الجو البارد والجاف).
إن الترطيب لا يتأثر فقط بالعوامل الخارجية ، بل أيضا بطرق التنظيف بالماء و الصابون و الاحتكاك مع الملابس, ومن جهة أخرى فإنه مع تقدم السن تقل وثيرة تجديد خلايا الجلد  وتصبح بشرتكِ رقيقة, فبالتالي حساسة للعوامل الخارجية وأكثر قابلية للجفاف.
 إليك بعض النصائح لتحافظي على رطوبة جسمك.

*الماء :
أكثري من شرب الماء فمهما كانت جودة المرطبات التي تستخدميها عالية فلن تنفعك مادام جسمك لا يحتوي داخليا على كمية الماء الذي يحتاجها ، ثمانية أكواب هي كمية الماء اليومية الموصى بها عادة لذا احرصي على أن لا تقل كميتك اليومية عن هذه، بل إذا استطعت شرب أكثر سيكون أفضل, كما ننصحك بأن تنتبهي إلى لون البول، فإن كان أصفرَ غامقاً، هذا يعني أنه عليك زيادة كميات الماء التي تشربينها.

*القهوة :
القهوة لها العديد من المنافع إذا ما كنت تشربيها باعتدال, لكن من جانب آخر، فيعتبر الكافيين الموجود بالقهوة يسبب جفاف البشرة مسبباً سرعة ظهور التجاعيد, لذلك إذا كنت تشربينها بكثرة فاحرصي على أن لا تتجاوزي  شرب أكثر من فنجانين من القهوة يومياً, ويمكنك استبدال القهوة بالشاي الأخضر.

*التغذية اليومية :
بطبيعة الحال كلما كانت غنية بالخضر و الفواكه سيكون أحسن و تناولي الطعام الذي يغلب عليه مكوّن الماء، فالشوربة و العصائر الطازجة عناصر هامة وضرورية, وعليكِ أن تبقي بعيدة عن مشروبات الطاقة لأنّها تحتوي على كميات كبيرة من السكر و المنشطات التي قد تأتي بنتائج عكسية وخطيرة.

*الاستحمام :
إن استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام يبعث إلى الاسترخاء بالطبع، ولكن تأثيره على بشرتك ليس جيداً على الإطلاق, فتعرض الجلد للحرارة يسبب جفافه، كما يؤثر على الكولاجين مما يسبب التجاعيد على المدى الطويل, لذا فعليكِ أن تتجنبي الوقوف تحت الماء الساخن لفترات طويلة أثناء الاستحمام حرصاً على بشرتك.

*المنتجات المرطبة للجسم :
أرجو منك أن تختاريها بعناية واحرصي دائما على الاطلاع على مكونات المنتج قبل شرائه لتفادي بعض المكونات الخطرة على البشرة أو التي يمكن أن تسبب لك تهيجاً إذا كانت بشرتك
حساسة.
ومن الأفضل أن تعتمدي على مواد طبيعية للترطيب :
فيمكن أن تدلكي جسمك ب :
زيت أركان وحده أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أيضاً
أو بخليط من : 2 ملاعق زيت الزيتون + عصير نصف ليمونة + ملعقة عسل سائل
أو بخليط من : 2 ملاعق زيت الزيتون + عصير نصف ليمونة + نصف حبة أفوكادو مسحوقة.

*ترطيب القدمين :
لا بد في الأول أن نهتم دائماً بتجفيف القدمين بعد الغسل مباشرةً، لأن ذلك يحفظها من الجفاف و تشققات الكعبين .ثم استخدام الجوارب القطنية التي تحفظ أسفل القدمين من التسطحات, و لا تنسي استخدام الحجر  لكشط الخلايا الميتة باستمرار و رش بودرة التالك  بودرة الأطفال من فترة لأخرى بين أصابعكِ، وذلك لمنع الالتهابات الجلدية وروائح القدمين, واستعمال طرق طبيعية لتقشير القدمين باستمرار وذلك  يكون عن طريق خلط السكر الخشن بزيت اللوز، مرة واحدة كل أسبوع .

0 التعليقات:

إرسال تعليق